تحذيرات يجب معرفتها عند رش مبيدات حشرية في منزلك

 



تحذيرات يجب معرفتها عند رش مبيدات حشرية في منزلك

 

 

تشمل مبيدات الآفات أي مواد تستخدم لقتل الآفات أو مكافحتها أو صدها؛نحن نستخدم المبيدات الحشرية كل يوم تقريبًا، من بخاخات النمل والصراصير للمطبخ، إلى مبيدات الحشائش في الحديقة، ومنظفات العفن في الحمام، وطاردات البعوض في الهواء الطلق؛ كما أصبحت المبيدات الحشرية وسيلة مقبولة على نطاق واسع للحفاظ على منازلنا وحدائقنا خالية نسبيًا من الآفات، حيث تحتفظ حوالي 85 ٪ من معظم الأسر بمبيد واحد على الأقل في المخازن.

 

لماذا نحتاج المبيدات؟

 

مثلما يتعاطى الناس الدواء عندما يمرضون، يمكن معالجة المنازل والحدائق بالمبيدات عندما تتأثر بالأمراض أو الآفات أو الأعشاب الضارة؛وعادًة ما تسمى المبيدات التي تتعامل مع الآفات بالمبيدات الحشرية؛ وتقوم مبيدات الفطريات بإدارة الأمراض، ومبيدات النيماتودا تدير النيماتودا، ومبيدات الأعشاب تدير الأعشاب الضارة، وهكذا.

 

على الرغم من استعدادنا لاستخدام المبيدات الحشرية، يربط معظم المستهلكين مبيدات الآفات بالتلوث والمخاطر الصحية والمواد الكيميائية السامة؛وتظهر الدراسات الاستقصائية أن حوالي 75٪ من المستهلكين قلقون من استخدام مبيدات الآفات في المنزل،كما يتجنب الكثير من الناس اليوم استخدام مبيدات حشرية معينة (من صنع الإنسان) لصالح المنتجات الطبيعية أو "العضوية".

 

ولكن بغض النظر عما إذا كانت المادة تأتي من مصادر طبيعية أو اصطناعية، إذا كانت تسيطر على الآفات، فهي مبيد للآفات؛ وطالما كانت الآفات موجودة، فمن المحتمل أننا سنستخدم المبيدات.

 

طريقة اختيار المبيدات الحشرية الصحيحة:

 

هناك أنواع عديدة من المبيدات،حيث أن مبيدات الآفات هي مبيدات حشرية مصممة لمكافحة الحشرات، كما أن مبيدات الأعشاب هي مبيدات حشرية مصممة لقتل الأعشاب الضارة، بالإضافة إلى العشرات من المبيدات الأخرى؛والآن سنتعرف سويًا على الأنواع المختلفة للمبيدات الحشرية وكيفية اختيار النوع المناسب للوظيفة.

 

لذا، فإن القرار الأول الذي يجب اتخاذه عند اختيار مبيد الآفات هو التركيبة التي يجب استخدامها، حيث أن التركيبة هي الطريقة التي يتم بها خلط المكون النشط للمبيد مع المكونات الخاملة لجعله مناسبًا وفعالًا للاستخدام؛وتشمل العوامل التي تؤثر على اختيار المستحضر التكلفة والراحة في الخلط والاستخدام والفعالية ضد الآفة المستهدفة والسلامة، يصف الجدول التالي أهم أنواع تركيبات المبيدات وكيفية استخدامها.

 

كما أن الطريقة الواحدة للتفكير في مبيدات الآفات هي منخفضة التأثير أو تقليدية، وهما كالتالي:

 

المنتجات منخفضة التأثير:

 

تشمل المنتجات منخفضة التأثير تلك منخفضة السمية للأشخاص والحيوانات الأليفة (أي تلبي معايير EPA من الفئة الرابعة) ولها تأثير ضئيل على البيئة، بما في ذلك الحشرات المفيدة؛وهذا التصنيف شخصي إلى حد ما، لكنه لا يزال يوفر طريقة مفيدة لاختيار مبيدات الآفات التي تلبي تعريف معظم الناس للمبيدات الخضراء أو الأكثر أمانًا.

 

قد يتم تصنيف بعض، وليس كل، مبيدات الآفات منخفضة التأثير على أنها "عضوية"،وقد لا تعتبر بعض المنتجات العضوية منخفضة التأثير إذا كانت شديدة السمية.

 

المبيدات الحشرية التقليدية:

 

تشمل المبيدات الحشرية التقليدية مبيدات الآفات التي لا تعتبر منخفضة التأثير لأنها من المرجح أن تكون خطرة على الإنسان أو الحيوانات الأليفة (دون الاهتمام الدقيق بممارسات السلامة القياسية واتباع الملصق)، أو لأنها قد تؤثر على الحشرات المفيدة أو البيئة حتى عند استخدامها حسب الملصق؛ معظم هذه المنتجات لديها القدرة على إلحاق الضرر ببعض الحشرات المفيدة على الأقل ولهذا السبب يجب استخدامها عندما لا تتمكن المنتجات منخفضة التأثير والفعالة من حيث التكلفة من مكافحة الآفة بشكل مناسب.

 

فقط لأن المنتج يحمل احتمالية الضرر، لا يعني أنه لا يمكن استخدامه بأمان، حيث تتضمن مبيدات الآفات التقليدية العديد من المنتجات المفيدة والفعالة التي يمكن استخدامها بأمان من قبل معظم البستانيين؛ ومع ذلك، من المهم بشكل خاص اتباع إرشادات السلامة على الملصق عند استخدام مبيدات الآفات التقليدية.

 

نصائح رش قبل رش المبيدات:

 

إليك 10 نصائح هامة لتحسين أداء الرش:

 

1-  المعايرة:

 

إن استخدام المبيدات باستخدام البخاخ الذي لم تتم معايرته وتشغيله بدقة قد يتسبب في عدم الحشرات أو مكافحة الأمراض، مما قد يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة جزئيًا وليسكليًا؛لذا تحقق من معدل تطبيق البخاخ، ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال معايرة شاملة.

 

كما يمكنك استخدام الماء النظيف أثناء المعايرة لتقليل مخاطر التلامس مع المواد الكيميائية.

 

2-  مانع الفوهة:

 

إن كيفية ترسيب المادة الكيميائية على الهدف لا تقل أهمية عن الكمية المطبقة، لذا، قم بالتعرف على نوع الفوهات الموجودة على البخاخ وما إذا كانت أنماطها تحتاج إلى التداخل أم لا للحصول على تغطية كاملة،وتأكد من عدم انسداد الفتحات جزئيًا، حيث أن الانسداد لن يؤدي إلى تغيير معدل التدفق فقط،بل سيغير أيضًا نمط الرش؛ لذا، لا تستخدم أبدًا دبوسًا أو سكينًا أو أي شيء معدني آخر لفك الفتحات.

 

3-  تجنب الخطوط:

 

بالإضافة إلى الانسداد، فإن العوامل الأخرى مثل أطراف الفوهة بزوايا مروحة مختلفة على ذراع الرافعة والارتفاع غير المتساوي لذراع الرافعة هي الأسباب الأكثر شيوعًا لأنماط الرش غير المنتظمة؛ يمكن أن تسبب جميعها خطوطًا من المناطق غير المعالجة مما يؤدي إلى عدم كفاية مكافحة الآفات والخسائر الاقتصادية.

 

4-  تحقق من الازدهار:

 

يعد ضبط ارتفاع ذراع الرافعة المناسب لمسافة معينة بين الفوهة أمرًا مهمًا للغاية في تحقيق التداخل المناسب، حيث تتطلب فوهات المروحة التقليدية المسطحة تداخلًا بنسبة 30 إلى 50 بالمائة من أنماط الرش المجاورة؛ لذا، تحقق من الكتالوجات للحصول على توصيات محددة لفوهات مختلفة.

 

5-  تعرف على سرعة السفر الفعلية والحفاظ عليها ثابتة قدر الإمكان:

 

قد تتيح لك زيادة السرعة بنسبة 20 بالمائة تغطية المجال بسرعة أكبر، ولكنها أيضًا تقلل معدل التطبيق بنسبة 20 بالمائة؛ وبالمثل، يؤدي تقليل السرعة بنسبة 20 في المائة إلى الإفراط في استخدام مبيدات الآفات بنسبة 20 في المائة - وهو إهدار غير ضروري للمبيدات والمال.

 

6-  انتبه لضغط الرش:

 

ستؤدي الاختلافات في الضغط إلى تغيرات في معدل التطبيق وحجم القطرات ونمط الرش؛وعند ضغوط منخفضة للغاية، يتم تضييق زاوية الرش بشكل ملحوظ، مما يتسبب في حدوث تداخل غير كاف بين أنماط الفوهة وشرائط المناطق غير المعالجة،وسيؤدي الضغط العالي إلى زيادة عدد القطرات المعرضة للانجراف.

 

7-   تجنب الانجراف المروع:

 

رذاذ الانجراف يهدر مواد كيميائية أكثر من أي شيء آخر، لذا، لا ترش عندما يحتمل أن تسبب سرعة الرياح انجرافًا،ولا تخاطر برفع دعوى من قبل جيرانك بسبب الأضرار التي لحقت بحقولهم بسبب الانجراف؛ حافظ على ضغط الرش منخفضًا إذا كان ذلك عمليًا، أو استبدل الفوهات التقليدية بفوهات منخفضة الانجراف؛ استخدم استراتيجيات أخرى لتقليل الانجراف: حافظ على ذراع الرافعة بالقرب من الهدف، واستخدم المواد المساعدة المثبطة للانجراف، وحافظ على أن يكون الرش في الصباح الباكر وفي وقت متأخر بعد الظهر عندما تكون إمكانية الانجراف أقل.

 

8-   كن مستعدًا:

 

احمل فوهات وغسالات وقطع غيار وأدوات أخرى إضافية لإصلاح المشكلات البسيطة بسرعة في الميدان.

 

9-  قم بالمعايرة مرة أخرى:

 

استمر في معايرة البخاخ بشكل دوري خلال موسم الرش حتى يظل في ذروة الأداء، حيث أن معايرة واحدة لكل موسم لا تكفي أبدًا؛ على سبيل المثال، عند تبديل الحقول، ستؤثر ظروف الأرض (حراثة، صلبة، عشبية) على سرعة السفر، مما يؤثر بشكل مباشر على معدل تطبيق غالون لكل فدان.

 

10-                    كن آمنًا:

 

اقرأ التعليمات الكيميائية والمعدات واتبعها،وقم بارتداء ملابس واقية وقفازات مطاطية وأجهزة تنفس عند معايرة البخاخ والقيام بالرش الفعلي وتنظيف الجهاز.

 

في النهاية، يمكن شراء مبيدات الآفات المنزلية من محلات السوبر ماركت أو متاجر الأجهزة، وهي مصممة لأصحاب المنازل لاستخدامها حول منازلهم أو حدائقهم؛وعلى الرغم من أنه يمكنك الحصول على مبيدات الآفات المنزلية بسهولة، إلا أن هذا لا يعني أنها غير ضارة؛ إنها سامة وإذا تم استخدامها بلا مبالاة، فقد تؤثر على صحة المستخدم أو أسرته أو حيواناته الأليفة أو البيئة، لذا كن حذرًا واتبع النصائح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض

شركة تنظيف بالرياض