الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

نصائح حول استخدامات عزل الفوم للاسطح بأنواعها


 

نصائح حول استخدامات عزل الفوم للاسطح بأنواعها

 

على الرغم من عقود من التحسن في كفاءة معدات الإضاءة والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، إلا أنه لا تزال كثافة الطاقة في المباني مرتفعة بسبب الاستخدام المتزايد للأجهزة الإلكترونية الشخصية وغيرها من المعدات الكهربائية في المباني؛ لذا تم اختراع ما يعرف بعزل الفوم؛ وإذا لم تعمل مع عازل الفوم من جزأين من قبل؟! فـ إليك هذا الدليل حول كيفية الدخول والخروج وإنجاز مهمة عزل الفوم للمبنى الخاص بك دون فوضى وبدون ضغوط!

 

أساسيات عزل الفوم بالرش:

 

تحتوي رغوة بخاخ البولي يوريثان ذات الخلية المغلقة على بعض الصفات الرائعة، حيث أن لها قيمة R عالية؛ إنه مقاوم للماء والعفن والحشرات، كما أنها تتوسع إلى زوايا وشقوق يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى تمكنهافي إضافة الدعم الهيكلي للجدران والأسقف.

 

لكن، مع ذلك، فهي باهظة الثمن؛ لذلك،تحدثت بعض الشركات المصنعة وبعض العوازل الاحترافية حول مكان وزمان استخدامها، ومتى يتم الاتصال بالمحترف باستخدام وحدة محمولة على شاحنة، وعندما تكون المجموعة المحمولة هي الخيار الأفضل؛ولقد أوصت أيضًا إلى بعض نصائح التثبيت الرائعة لمساعدتك على الرش بأمان والحصول على أكبر فائدة مقابل ربحك الثمين.

 

وسيتم شرح نظام Touch ’n Foam System 200 المكون من مكونين، وهو طقم الضغط المنخفض الذي تبلغ قيمته R 5.4 لكل بوصة.

 

نصائح قبل عزل الفوم:

 

1-  ارتدِ المعدات المناسبة:

 

احمِ رئتيك بجهاز تنفس وتأكد من ارتداء بدلة واقية كاملة وقفازات مقاومة للمواد الكيميائية ونظارات واقية؛ ألصق قفازاتك على أكمامك وارتدِ حذائك الأكثر صعوبة؛ سوف يذيب الأسيتون الرغوة الطازجة على الفور، ولكن بمجرد علاج هذه الأشياء، يجب كشطها فعليًا؛وبشكل عام، إذا كنت لا تريد تغطيتها برذاذ الرغوة، فاحفظها بعيدًا عن الحدث.

 

 

2-  لا ترش سطحًا مبللاً أبدًا:

 

لا تقم مطلقًا برش الرغوة على سطح بمستوى رطوبة يزيد عن 20 في المائة - فلن تلتصق الرغوة، لكن، إذا لم يتعرض السطح الذي ترشه للماء لبضعة أسابيع، فلا بأس بالرش؛ ولكن إذا كنت تعمل على ترقيع جدار تعرض مؤخرًا لضرر مائي، أو تم تجميعه للتو باستخدام خشب جديد مبلل، فقد ترغب في اختبار مستوى الرطوبة قبل الرش.

 

3-  ضع خطة قبل أن تضغط على الزناد:

 

قبل تثبيت أول فوهة خلط، وجه البندقية في كيس قمامة أو صندوق فارغ، واسحب الزناد حتى تتدفق كلتا الكيميائيتين بالتساوي؛ لكن قبل أن تفعل ذلك بوقت طويل، خطط لعملك.

 

سيتعين عليك تثبيت رأس جديد في كل مرة تتوقف فيها عن الرش لأكثر من 30 ثانية لأن الرغوة ستثبت داخل الفوهة وتسدها؛وتأتي مجموعات رغوة الرش مع نصائح إضافية، ولكن لا يزال من المهم ما يلي:

 

§       تنظيف الغرفة من كل ما يمكن أن يعيق الطريق.

§       تحديد المناطق التي سترشها أولاً.

§       ضع السلالم أينما احتجت إليها.

§       قم بإعداد مروحة أو اثنتين لتنفيس الأدخنة في الهواء الطلق.

 

وقبل أن تبدأ، رج العبوات لخلط المحتويات، ثم رجها كل بضع دقائق بعد ذلك.

 

 

4-  تغطية النوافذ بالبلاستيك:

 

قم بتثبيت البلاستيك في الإطار حول النوافذوالأبواب، ولا تقلق بشأن سد الفجوة بين النافذة والإطار لأنك سترغب في ملء تلك الرغوة المعلبة منخفضة التمدد والمصممة خصيصًا للنوافذ؛ قم بتغطية جميع صناديق المفاتيح والمخرج بشريط لاصق حتى لا تملأها بالرغوة، كما أنك لا تحتاج إلى استخدام الصناديق الكهربائية ذات الحشوات عندما تقوم بعزل الجدران الخارجية كما لو كنت تستخدم الألياف الزجاجية –حيث ستغلق الرغوة بالهواء حول الصندوق.

 

 

5-  قم بتشحيم البندقية عند كل تغيير طرف:

 

يجب تشحيم نهاية البندقية قبل تثبيت الطرف الأول، ومرة أخرى قبل تخزين الخزانات بعد الاستخدام؛كما يفضل العديد من المحترفين تشحيم طرف البندقية في كل مرة يقومون فيها بتثبيت طرف جديد؛ وتأتي المجموعات مع بعض مواد التشحيم (الفازلين)، لذا، اتبع دائمًا إرشادات الشركة المصنعة بشأن التشغيل وتغييرات الأطراف والتخزين والتخلص.

 

 

6-  رش إطار الصورة أولاً:

 

قبل ملء تجويف الجدار، قم برش المحيط بـ 1/2 بوصة؛وهي الطبقةالتي ستتوسع إلى 1 بوصة، وتسمى هذه الطبقات "المصاعد"؛وسيضمن ذلك أن الرغوة تخترق أي فراغات حيث تلتقي الأزرار بالغطاء،وهذا يقلل أيضًا من خطر حدوث انتفاخات في الغلاف؛وفي حالة إذا تم رش الرغوة في فجوة كبيرة بين الدعامة والغطاء وتم تغطيتها على الفور بطبقة سميكة، فإن ضغط الرغوة المتسعة يمكن أن يدفع في الواقع أي غلاف غير مثبت بإحكام؛ انتظر بضع دقائق بعد تأطير الصورة للتجويف قبل أن تعود وتضع الطبقة الأولى في منتصف الجدار.

 

 

7-  رش المصاعد بقياس 2 بوصة وانتظر:

 

انتظر دائمًا بضع دقائق قبل رش روافع إضافية، ولا ترش رافعة تزيد سُمكها عن 2 بوصة، حيث تحتاج الرغوة إلى وقت للشفاء قبل تغطيتها برفع آخر،وينتج عن الرغوة غير المعالجة قيم R منخفضة؛وتختلف السماكة المسموح بها للمصاعد حسب الشركة المصنعة، ولكن جميعها لها حدود؛والأخطاء الأكثر شيوعًا في تركيب رغوة الرش هم عدم انتظار معالجة المصاعد ورش المصاعد السميكة جدًا.

 

 

8-  رش الحافة والصفيحة السفلية:

 

يجب أن يكون هناك مانع تسرب رغوي بين اللوح السفلي وجدار الأساس الخرساني؛ لكن الفراغات الموجودة في الخشب أو الخرسانة، أو التمزقات في مانع التسرب، يمكن أن تخلق فجوات يمكن أن يخترقها الهواء والحشرات؛لذا، أثناء قيامك بإغلاق لوحة الحافة، قم بتغطية اللوحة السفلية وفوق الخرسانة أيضًا؛ كما أنه ليست هناك حاجة لوضع إطار للصور لمساحات الرافعة قبل ملئها، ولكن لا ترش مصعدًا يزيد سمكه عن 2 بوصة.

 

 

9-  اكشطي الرش الزائد بمشط الكاري:

 

قم بتشغيل المسطرة على طول الجزء الخارجي من الأزرار وكشط أي نقاط عالية باستخدام مشط الكاري،وقم بإزالة القطع الكبيرة من الرغوة بالمنشار اليدوي؛حيث أنه تم تصميم أمشاط الكاري لتعتني بالخيول وهي متوفرة عبر الإنترنت أو في متاجر مستلزمات المزارع.

 

 

10-                   اجمع بين الرغوة والألياف الزجاجية:

 

يمكن استخدام عزل الألياف الزجاجية مع رغوة الرش،وهذه العملية تسمى "فلاش و بات"؛ ما عليك سوى وضع إطار للصور في تجاويف الجدار ووضع مصعد واحد، ثم ملء باقي التجويف بعزل الألياف الزجاجية؛وهذه طريقة شائعة لتوفير المال ولكن لا تزال تستفيد من خصائص عزل الهواء الرائعة للرغوة.

 

بالنسبة للجدران المسننة 2 × 4، يجب فصل عازل الألياف الزجاجية ليكون متناسبًا؛وفي هذه الحالة، ينصح برش أقل بقليل من 2 بوصة من الرغوة (R-10.8)، واقسم 3-1/2 بوصةR-13 (R-6.5) لتحقيق قيمة عزل R-17.3؛ولا تقم أبدًا بحشر الـ Batts كبيرة الحجم في تجويف الجدار لأن عزل الألياف الزجاجية يفقد قيمة R عند ضغطه؛ويمكنك توفير المال عن طريق رش 1 بوصة من الرغوة وإضافة المزيد من الألياف الزجاجية ، ولكن لا ترش أقل من 1 بوصة - لن تعمل الرغوة كحاجز هوائي بعد الآن؛وهذه الرغوة الخاصة تخلق حاجز بخار خاص بها إذا تم رشها بسمك 2 بوصة.

 

 

هل توجد طريقة أسهل؟

 

قد يبدو الحصول على كل هذا الحق أمرًا هائلاً، ولكن ضع في اعتبارك البديل: يقضي Fennell وقتًا طويلاً في معالجة مشكلة تركيبات رغوة الرش في المشاريع التي لا تستخدم التوثيق الكامل وإدارة الجودة الشاملة ونسبة انقطاع الخطأ وأجهزة مراقبة درجة الحرارة.

 

كما تمتعت صناعة الرغوة في مكانها بمكاسب هائلة حيث شهدت مشاريع البناء والمستهلكون تنوع منتجاتها وأدائها، ولكن قد يكون هناك الكثير من المطبات في الطريق إذا كانت الصناعة - ربما بالتنسيق مع الوكالات الحكومية أو وكالة حماية البيئة - لا تأخذ زمام المبادرة فيما يتعلق بجودة التثبيت.

 

في النهاية، على مدى السنوات القليلة الماضية، اكتسب عزل رغوة البولي يوريثان (SPF) شعبية كمنتج عزل ممتاز لسوق البناء،ويعتبر عامل الحماية من الشمس (SPF) مفيدًا بشكل خاص لأنه غير منفذ للهواء؛ إنه يترابط ويخلق مانع تسرب بالمواد المجاورة، ويعزل بشكل أكثر فعالية من المنتجات الأخرى، لذا، إذا كنت تعاني من مشاكل الطاقة، لما لا تجرب عزل الفوم الآن!

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  شركة كشف تسربات المياه بالرياض لماذا العديد من الأشخاص يبحث عن شركة لكشف تسربات المياه؟ هذا لأن تسربات المياه التى تحدث فى منازلنا تعتبر...