الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

نقل الاثاث

 



 نصائح شركات نقل الاثاث تنصحك بها قبل نقل العفش

 

سواء كنت تقوم بالانتقال إلى منزل جديد، أو إلى مكتب جديد، أو إعادة ترتيب أثاثك فقط، فإن نقل الأثاث الثقيل يعد مهمة كبيرة لكن، يمكنك استخدام هذه الأساليب البسيطة اللاحقة لنقل العناصر الثقيلة والمربكة دون إتلاف ظهرك أو منزلك أو الأثاث؛ وأيًا ما كان الطريقة التي ستنقل الأثاث الثقيل فيها بنفسك، يجب عليك استخدم رأسك وليس ظهرك.

 

الطريقة الأولى – نقل الأثاث الثقيل بواسطة المنزلقات:

 

1-  شراء منزلقات الأثاث

 

يمكنك شراء منزلقات الحجم الصحيح من متجر السلع المنزلية أو متجر الأجهزة؛ ستبيع السلاسل الأمريكية مثل Home Depot أو Lowes هذه المنتجات بالتأكيد،وإذا كنت تخطط لنقل قطعة أثاث لوضعها على السجادة أو العشب، فيجب عليك شراء منزلقات خاصة لتلك الحركة.

 

·       إذا لم يكن لديك أي طائرات شراعية، يمكنك تجربة استخدام الأطباق الطائرة (الأطباق الطائرة).

 

2-  ضع المنزلق أسفل زوايا الخزانة:

 

التقط كل زاوية وضع شريط التمرير تحتها، بحيث تكون الحافة الملساء في اتجاه الأرض؛ سيؤدي ذلك إلى تقليل الاحتكاك وتسهيل الحركة.

 

3-  ادفع الأثاث:

 

بمجرد وضع المنزلقات أسفل زوايا الخزانة، يمكنك البدء في دفعها؛ سيساعد وجود شخص آخر على ضمان عدم انقلاب الأثاث، لذا قمبدفع الخزانة من الأسفل بدلاً من الأعلى لتقليل خطر الانقلاب؛حيث تقضي المنزلقات دائمًا على الاحتكاك، لذا يجب أن تتحرك الخزانة بسهولة بالغة.

 

الطريقة الثانية – نقل الأثاث بواسطة استخدام معدات إضافية:

 

1-  استخدم نظام رفع الحزام:

 

يتألف هذا النظام من شريطين للرفع يتصلان بالكتفين ويساعدان في تخفيف الوزن عن الظهر، حيث تساعدك هذه الأشرطة على استخدام أقوى مجموعات عضلاتك بينما تمنحك المزيد من النفوذ؛ويمكنك شراء هذه المعدات عبر الإنترنت.

 

·       لا ينصح باستخدام هذا الشريط لنقل الأثاث لأعلى أو لأسفل السلالم (سوف يتحول الوزن بالكامل تقريبًا إلى الشخص الموجود أدناه).

 

2-  استخدم البطانيات المتحركة:

 

بدلاً من المنزلقات، يمكنك استخدام البطانيات المتحركة، والتي تُستخدم عادةً للحفاظ على الأثاث آمنًا أثناء التنقل؛ حيث تعمل هذه البطانيات بنفس الطريقة التي تعمل بها المنزلقات، على الرغم من أنك ستكون في حاجة إلى وضع البطانية بأكملها تحت الأثاث؛وعند من وضعها، يمكنك أن تقوم بسحب البطانية في الاتجاه المرغوب، ولكن مع انزلاق الأثاث معها؛حيث أن ذلك يجعل من عملية رفع قطعة الأثاث أكثر سهولة.

 

·       إذا كنت بحاجة إلى حمل أثاث ثقيل على الدرج، يمكنك طي مجموعة من البطانيات المتحركة ووضعها في كل خطوة لتحويل الدرج إلى منحدر مؤقت؛وبمجرد القيام بذلك، يمكنك وضع بطانية أخرى أسفل الأثاث وسحب الدرج إلى أعلى؛وإذا كانت الدرجات شديدة الانحدار، فإن وجود صديق يمسك بظهر الخزانة فكرة جيدة.

 

3-  استخدم منصة متنقلة:

 

يمكن أن تكون الشاحنة اليدوية أو الدمية المربعة بدائل جيدة اعتمادًا على نوع الأثاث الذي تنقله؛ الشاحنة اليدوية عبارة عن معدات متحركة معدنية تقف رأسياً وتحتوي على أربع عجلات تتحرك بها، كما أنه يوجد بجانب هذه العجلات منصة تعمل على دعم الأثاث؛ يمكنك الحصول على هذه المنصات المتنقلة في معظم الأماكن في السوق، كما يمكنك العثور عليها بجميع الأحجام التي تريدها.

 

·       لاستخدام عربة يدوية، ادفع ودحرج المنصة أسفل الأثاث؛ هذا النوع من العربات سوف يخدم الخزائن الصغيرة والطاولات وخزائن الكتب؛ققم بإمالة الخزانة على عربة اليد وإمالة اليد نحوك، حيث ستميل الخزانة مع عربة اليد ويمكنك دحرجتها،وهذا أسهل من دفعه.

 

·       كن حذرًا جدًا مع الشاحنات اليدوية؛وإذا حاولت نقل قطعة أثاث كبيرة جدًا، فقد تسقط وتصدمك؛ ستحافظ قوتك على الأثاث في وضع مستقيم.

 

·       منصات المحمول سهلة الاستخدام للغاية، لذا كل ما عليك فعله هو وضع الخزانة فوق واحدة ثم يمكنك استخدام العجلات لدفعها؛ تأكد من العثور على منصة كبيرة بما يكفي لقطعة الأثاث التي تخطط لنقلها.

 

·       يمكن أن يساعدك وجود صديق في رفع الأثاث في تسهيل وضعه على المنصة.

 

الطريقة الثالثة - انقل الأثاث الثقيل يدويًا:

 

1-  استخدم طريقة النقطة العالية والمنخفضة:

 

من أجل استخدام طريقة النقطة العالية والمنخفضة، فأنت في حاجة إلى وجود فردين؛وهذه الطريقة فعالة للغاية إذا كان كل ما عليك فعله هو نقل الأثاث الكبير يدويًا، بما في ذلك خزانة الكتب أو الخزانة الكبيرة؛والطريقة عبارة عن قيامك بإمالة الخزانة للخلف بحيث يحمل الفرد الجزء العلوي، مع المحافظة على أن يكون الجانب الآخر للأسفل، بينمايحمل الفرد الثاني الجزء السفلي؛ ويجب على كل من الفردين الحفاظ على هذه الزوايا حتى إتمام النقل.

 

·       بهذه الطريقة، لن تضطر إلى رفع الأثاث مرة أخرى عندما تكون مستعدًا لوضعه في وضع مستقيم؛ أيضًا سوف يتناسب مع زاوية الدرج بسهولة أكبر.

 

2-  اثن ركبتيك ووركيك عند رفع الأثاث:

 

استخدم جذعك ورجليك لرفع الأثاث الثقيل بدلاً من الانحناء عند الخصر واستخدام ظهرك، حيث يمكنك أن تؤذي نفسك حقًا إذا حاولت استخدام ظهرك، لكن الفخذان قويتان وأقل عرضة للإصابة.

 

3-  اجعل الأرائك منحنية في الزوايا:

 

ضع الكرسي على جانبه على شكل حرف "L"، حيث سيسهل ذلك عليك المرور عبر الأبواب والأركان الحادة؛ كما أنه من الصعب جدًا نقل الأثاث الثقيل عبر الأبواب دون الحاجة إلى المناورة مع التجربة والخطأ.

 

·       مر عبر الجزء الخلفي من الكرسي عبر الباب أو الزاوية أولاً، ثم قم باللف حول إطار الباب بسهولة.

 

·       إذا كنت لا تعرف كيفية ثني الوركين، فابدأ بالجلوس؛ واستخدم ساقيك لدفع نفسك ورفع الأثاث من هذا الوضع.

 

4-  قم بإزالة الأرجل من الطاولات والأدراج الثقيلة من الخزائن:

 

كلما كانت قطعة الأثاث أخف وزنًا قبل نقلها، كان ذلك أفضل، حيث ستجعل إزالة الأرجل عن طاولة ثقيلة من صعوبة التعامل معها؛وإذا تعذر تقسيم الجدول إلى أقسام منفصلة، فقم بنقل كل قسم واحدًا تلو الآخر.

 

5-  أخرج كل شيء من خزانة الكتب قبل نقلها:

 

ستكون محاولة نقل خزانة كتب مليئة بالكتب مهمة صعبة للغاية،وسيكون أثقل بكثير وسيتعين عليك القلق بشأن موازنة خزانة الكتب بشكل صحيح حتى لا يسقط أي شيء.

 

·       خذ الوقت الكافي لإزالة الكتب، حيث أن ذلك سيوفر لك الوقت والطاقةعلى المدى الطويل.

 

6-  فكر في الاستعانة بخدمة نقل:

 

إذا لم تتمكن من الحصول على فرد لكي يساعدك في عملية نقل الأثاث، فإن فكرة نقل أثاث ثقيل كالخزانة بمفردك غير جيدة على الإطلاق؛ وذلك لأنه من الممكن أن تقوم بإتلاف منزلك أو إتلاف الأثاث الآخر، أو حتى يمكنك أن تؤذي نفسك بالجروح الخطيرة؛ لذا، يمكن أن يكون استئجار خدمة نقل ذو تكلفة بسيطة فكرة رائعة للغاية إذا كنت تريد نقل بعض العناصر فقط.

 

·       تعرف على خدمات شركات النقل التي تتواجد في منطقتك واتصل بأحدها للحصول على عرض أسعار متميز.

 

في النهاية، يعتبر نقل الأثاث الثقيل مشكلة بشكل عام، أنت تتعرق، ويمكن أن تؤذي ظهرك وعليك أن تطلب مساعدة أصدقائك؛ قد يكون من الصعب وغير المجزي شراء أثاث جديد لأنك تعلم أنه سيتعين عليك سحبه، ومع ذلك، إذا كنت تستخدم الأساليب المناسبة التي قمنا بتوضيحها، فلن يكون من الصعب نقل قطعة أثاث ثقيلة.


شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  شركة كشف تسربات المياه بالرياض لماذا العديد من الأشخاص يبحث عن شركة لكشف تسربات المياه؟ هذا لأن تسربات المياه التى تحدث فى منازلنا تعتبر...