الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

نصائح لتنظيف منزلك بالكامل سريعاً

 




نصائح لتنظيف منزلك بالكامل سريعاً

 

 

الجميع يكره التنظيف ولكن الجميع يحب المنزل النظيف؛ هل هناك أفضل طريقة لتنظيف منزلك بسرعة؟ معظم المبتدئين غير متأكدين مما إذا كان ينبغي عليهم تنظيف الغبار أولاً أم استخدام المكنسة الكهربائية؟!بل ويتساءلون عما إذا كان ينبغي عليهم تنظيف المطبخ قبل الحمام أم العكس؟!اتبع النصائح التالية من أجل الحصول على منزل نظيف وجذابوفي وقت قليل.

 

حيل لتنظيف المنزل في 5 دقائق:

 

هل تفتقر إلى الوقت لتنظيف منزلك جيدًا؟نريد مساعدتك، ولهذا نخبرك بالحيل لجعلها مثالية حتى لو كان لديك 5 دقائق فقط؛ بل وسنعطيك تنظيف سريع وفعال، بل وفي 5 دقائق فقط، كالتالي:

 

·       ضع الأشياء في مكانها: قبل مغادرة المنزل، خذ 5 دقائق لوضع الأشياء في مكانها (الملابس في الخزانة، الألعاب المجمعة، الحقائب المحفوظة ...).

 

·       افرك الحنفيات: إذا كانت لامعة، يبدو الحمام أنظف؛ كما يمكنك فركهم بقليل من عصير الليمون أو الفازلين.

 

·       فحص أرضيات المطبخ والحمام: يتم تنظيفها في لحظة وبذلك تمنع الأوساخ من الانتشار إلى أجزاء أخرى من المنزل؛ولتنظيف الأرضية لفترة أطول بعد الكنس، افركها بالماء، حيث يزيل ترطيبه الغبار والبقع بشكل أفضل.

 

·       عدم تراكم الأشياء: يمكنك غسل الأواني التي تستخدمها أثناء الطهي؛وبهذه الطريقة لا يتراكم كل شيء حتى النهاية.

 

·       التنظيف الفوري: تخلص من أي شيء ينسكب، حيث أنه من الصعب دائمًا إزالة البقعة الجافة.

 

حيل لتنظيف المنزل في 15 دقيقة:

 

·       نظف المرحاض جيدًا: من الداخل والخارج، والمغسلة؛ حيث يمكنك استخدام منظف الحمام أو مزيج محلي الصنع مصنوع من البيكربونات المخففة في الماء أو الخل الساخن والملح.

 

·       المشعات: إذا تراكمت الغبار، فإنها تستهلك المزيد من الطاقة للتسخين، لذا قم بإزالته باستخدام مكنسة كهربائية محمولة أو منفضة الغبار، كما يمكنك استخدام فرشاة لتنظيف الزوايا الصعبة.

 

·       تنظيف الفرن: قطعة قماش مبللة بقليل من صودا الخبز تزيل الأوساخ السطحية،وإذا كانت مغطاة للغاية، فافعلها بالفرن قليلاً.

 

·       كي الغسيل: لا تنتظر حتى تتراكم الكثير من الملابس لأن الكي يصبح أكثر كسلاً؛لذا من الأفضل القيام بذلك بعد كل غسلة. نصيحة إذا قمت بكي الملابس القطنية عندما تكون رطبة قليلاً ، فإنها تبدو أفضل.

 

·       نفض الغبار عن الغرفة: ابدأ بتمرير المنفضة على أعلى قطعة أثاث حتى تسقط ثم كنسها بالمكنسة الكهربائية، لكن عليك بتهوية الغرفة قبل أن تبدأ،وإلا إذا فتحت النوافذ بعد التنظيف، فسوف يدخل الغبار مرة أخرى.

 

·       تصنيف الأعمال الورقية: حتى لا تتراكم، ربع ساعة في الأسبوع كافية لتنظيم الخطابات والإيصالات البنكية والفواتير ...

 

·       تنظيم الشرفة: افحص الأواني وألق نظرة على النباتات عن طريق إزالة الأوراق الميتة،وإذا حان الوقت، يمكنك التقليم.

 

حيل تنظيف المنزل خلال 30 دقيقة:

 

·       نظف الثلاجة عن طريق الأرفف: أفرغها ونظفها بصودا الخبز المذابة في الماء الدافئ وأعد الطعام، وقمبفرك أدراج الخضروات تحت الصنبور وجففها جيدًا، بالإضافة إلى ذلك، قم باغتنام الفرصة للتحقق من تواريخ انتهاء صلاحية الطعام.

 

·       افحص الحمام: امسح بلاط الحائط بقطعة قماش بمنظف مذاب في الماء لجعلها تتألق، اشطفها بالماء وجفف بقطعة قماش خالية من النسالة؛وبالنسبة للأرضيات، استخدم خليطًا مطهرًا من الخل الأبيض المخفف بالماء وعصير الليمون.

 

·       الكنس:قم بكنس المناطق الرئيسية التي يتراكم فيها الغبار أكثر من باقي المنزل، مثل الممرات، والزوايا، وتحت الأثاث أو المشعات.

 

·       ترتيب الخزانة: يمكن أن تكون الخزانة المخصصة للملابس الموسمية أو الخزانة المصنوعة من الصين، قم بإفراغها تمامًا، واجتاز الجزء الداخلي بقطعة قماش تحبس الغبار، وقبل إعادة كل شيء، تخلص من ما تالف أو لا يستخدم.

 

·       تحضير السطح الخارجي: نظف الأرض بالماء والصابون المعتدل، وقم بتحديث الأواني وأضف التربة إذا لزم الأمر؛ونصيحة: ستستمر الأواني الفخارية لفترة أطول دون تشققات إذا غمرتها في الماء البارد قبل استخدامها.

 

حيل لتنظيف المنزل في 60 دقيقة:

 

افحص الرفوف: نفض الغبار عن الكتب،ومن الأفضل إزالتها واحدة تلو الأخرى وإزالة الغبار بشمواه؛ استفد من حقيقة أنك أخرجتها لإعادة تنظيمهم،وقم بتجميعهم حسب الموضوع، وفرزهم حسب المؤلف ووضعهم جميعًا في مواجهة نفس الجانب.

 

قم بتنظيف المنزل بالكامل: مرر فوق الألواح وألواح القاعدة بالمكنسة، حتى يسقط الغبار، ثم استخدم المكنسة الكهربائية؛ ركز على أرجل الأثاث واغتنم الفرصة لتنظيف السجاد تمامًا؛وإذا كانت صغيرة، يمكنك هزها قليلاً بالخارج.

 

تنظيف المطبخ: قم بتفريغ الخزانات وتنظيفها من الداخل والخارج باستخدام منظف مخفف بالماء؛ افرك الحوض بالزيت ليجعله يلمع، واستخدم الكحوليات في الصنبور والسحب؛وإذا قمت بتنظيف سطح العمل والموقد بعد كل استخدام، فسيتعين عليك فقط المرور عليهما.

 

نظف النوافذ بالكامل: نظف الستائر أولاً من الداخل والخارج، اخفضها وافركها بإسفنجة بالماء والصابون؛ثم قم بشطفها وتجفيفها جيداً قبل تركيبها مرة أخرى؛وباستخدام نفس الخليط، مر على إطارات النوافذ؛وللحصول على البلورات، اصنع منظفًا خاصًا بك عن طريق خلط الماء والكحول.

 

بالنسبة لغرفة الأطفال: اجعلهم يرتبون غرفهم يومًا في الأسبوع؛حيث أنه في غضون ساعة، يمكنهم جمع ملابسهم - وضعها في الغسل أو وضعها بعيدًا - وتنظيم المكتب ووضع كل الألعاب في مكانها،وعندما يكون الأمر جيدًا، يمكنك التنظيف.

 

نصائح سريعة لتنظيف المنزل:

 

لمعرفة من أين تبدأ تنظيف المنزل، فإن أول شيء عليك القيام به هو وضع خطة، مع الإشارة إلى تلك الغرف التي تعطى الأولوية بشكل عاجل على الغرف الأخرى الأقل اتساخًا، دون أن تنسى تلك الزوايا التي لن تنظفها أبدًا؛ كما يُنصح أيضًا بتحديد وقت لتنفيذ كل من هذه المهام، حتى نعرف مقدمًا الدقائق التي سنحتاجها للقيام بذلك؛وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو سخيفًا بداهة، إلا أن الكفاءة والإنتاجية سيساعدنا كثيرًا.

 

تحقق من منتجات تنظيف المنزل:

 

     يمكنك التحقق من هذه المنتجات من خلال أحد المواقع الإلكترونية، مثل موقع أمازون؛ وبمجرد الانتهاء من ذلك، ثانيًا، اقض 10 دقائق في تحضير جميع أدوات التنظيف التي ستحتاج إليها: مكنسة، مجرفة، ممسحة، دلو، قطعة قماش، منتجات تنظيف، إلخ؛ ستوفر لك هذه الحيلة البسيطة دقائق من البحث عما تحتاجه.

 

ثالثًا، اقضِ 35 دقيقة في الكنس وتنظيف المنزل؛وإذا تمكنت من وضع كل شيء في مكانه، فستتجنب الفوضى والشعور بالفوضى التي تجعلهم في غير مكانهم،وفي هذه الحالة، من الأفضل إعطاء كل عنصر مكانًا، لذلك ستعرف دائمًا المكان الذي يتعين عليك إعادته إليه بعد استخدامه.

 

أفضل الحيل لترتيب المنزل في خمس دقائق:

 

·       رابعًا، خذ 30 دقيقة لتنظيف غرفة المعيشة: باستخدام المكنسة الكهربائية، ستصل إلى أعمق مناطق الأريكة وزوايا الجدران؛ امسح أسطح الأثاث بقطعة قماش وقم بإنهاء تنظيف الأرضية بالماء ومنتجات معينة.

 

·       يمكن تنظيف المطبخ في 40 دقيقة؛ إن إزالة الدهون هي التي تستغرق وقتًا أطول وأثقل، لذلك من الأفضل القيام بذلك أولاً وإزالة هذه المهمة في أسرع وقت ممكن، يمكنك مساعدة نفسك في منتجات إزالة الشحوم والكحول والمنظفات متعددة الأغراض؛ ولا تنسى إلقاء نظرة على أقذر الأماكن في مطبخك.

 

·       نظم غرفتك في 30 دقيقة؛ ضع الملابس في الخزائن والأدراج، وقم بتغيير الملاءات وأكياس الوسائد، وامسح ألواح النوافذ بمنديل كحولي وسجاد مكنسة كهربائية.

 

·       بقضاء 20 دقيقة ستكون قادرًا على تنظيف الحمام، مع الانتباه إلى الحوض والمرحاض والدش، وهي الأماكن التي يتراكم فيها المزيد من الأوساخ؛ولحسن الحظ، هناك بعض الحيل التي تجعل تنظيف الحمام أسهل.

 

للإنهاء بترتيب تنظيف المنزل، ضع الشموع ومعطرات الجو والبخور في أماكن مختلفة؛ويمكنك أيضًا إضافة الزهور لمنح منزلك رائحة طيبة.

 

حيل للزيارات المفاجئة:

 

·       اجمع التذكرة:وذلك لأنها الانطباع الأول؛ ضع الفوضى بعيدًا وخصص مكانًا لمعاطفهم وحقائبهم ...

 

·       في غرفة المعيشة: قم بهز الوسائد الموجودة على الأريكة، وقم بتكديس المجلات جيدًا، ثم قم بترتيب الأشياء التي لديك على طاولة القهوة.

 

·       تنظيف الحمام: نظف العلامات الموجودة على المرآة، ضع مناشف نظيفة ثم مرر قطعة قماش مبللة فوق الصنبور والمغسلة.

 

·       اهتم بجعل روائح الغرف جيدة:وذلك من خلال استخدام الشموع أو الزيوت العطرية؛ قم بتشغيل الأضواء غير المباشرة، حيث أن مع ذلك سيكون الغبار أقل وضوحًا.

 

 

في النهاية، الأعمال المنزلية تجعلنا كسالى للغاية وفي كل مرة نفكر فيها نأتي بالكثير من "الأشياء المعلقة" والخطط الممتعة للقيام بها (الاستلقاء في السرير وعدم التفكير هو أحدها)؛ لكن من غير القابل للإصلاح والواجب أخذ الممسحة والمكنسة وقطعة القماش ومراجعة المنزل؛ فالمنزل النظيف هو المنزل الصحي والذي يعطيك الشعور بالراحة.

 

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  شركة كشف تسربات المياه بالرياض لماذا العديد من الأشخاص يبحث عن شركة لكشف تسربات المياه؟ هذا لأن تسربات المياه التى تحدث فى منازلنا تعتبر...