الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

نصائح لتسليك المجارى أو المواسير والحفاظ على الصرف من الانسداد

 



نصائح لتسليك المجارى أو المواسير والحفاظ على الصرف من الانسداد

 تمر الكثير من البيوت بالمشاكل التى تتعلق ب انسداد المواسير والمجاري التي توجد في داخل جميع المنازل، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب الموجودة فى منزلنا، حيث انه تعتبر هذة المشكلة هى من المشاكل التي تتسبب في حدوث اجهاد ومشاكل كثيره لربات المنازل، فهذه المشكلة قد تزيد من الأعباء والأشغال اليومية التى يجب على كل سيدة وربة منزل القيام بها، وتلك الأعباء والمشاكل التي تسببها يمكن أن من علاجها امرا صعبا وضروري أن تقوم بعلاجها وبشكل عاجل فعلى الرغم من أن ربات البيوت تحرص جداً على تنظيف المجاري بشكل دائم و مستمر، إلا ان الروائح الكريهة الغير مستحبه أحيانا تأتى من من الحمام او من المطبخ من خلال وسائل الصرف الصحي التى توجد بها.

بعض الأسباب التى تؤدى إلى حدوث مشكلة انسداد المجارى

·       عند تكرارك إلقاء الاوراق والاقمشه والمناديل الورقيه فى البالوعات والأحواض فانت بذلك تتسبب فى انسداد المواسير والمجارى

·        إلقاء فضلات الطعام في الأحواض عند القيام يغسل الأطباق وتنظيف المطبخ مما يكون من ضمن الأسباب الرئيسية لمشكلة انسداد صرف المطبخ والمجارى.

·        عدم إلقاء الشعر المتساقط في الحمامات وفي أحواض الاستحمام هذا يجعلها تعمل على تكوين شبكة هذه الشبكة ممكن أن تمنع انسياب وسريان المياه داخل المواسير.

·       عند إلقاء الأتربة والأوساخ الناتجة عن تنظيف المطبخ والحمام في المرحاض أو الأحواض، وأيضا إلا بعض المواد العضوية المتمثلة فى الزيوت والسمن الذى يستخدم فى طهى وإعداد الطعام الذي يتراكم ويتبقى داخل المواسير، ويكون هو العامل الأساسي في مشكلة ضيق مجرى المياه مما يتسبب أيضًا في ظهور مشكلة الانسداد.

·        أيضاً بالنسبه الى المجارى التى توجد فى الشوارع ظاهرة هطول السيول التي يمكن أن تفوق وتغلو على قدرة شبكة الصرف الصحى على التخلص منها.

نصائح هامة للحفاظ على الصرف من الإنسداد

كالعادة نقول أن الوقاية خير من العلاج فعندما تتجنب حدوث المشكله من الاول فأنت بذلك تحمى نفسك وتحفظ أموالك التى يمكن أن تصرف فى حل مشكلة انسداد المجارى والمواسير، فهذه هى بعض النصائح لكى تتجنب إنسداد المجارى أو المواسير:

·       أولا عليك أن تتخلص من بقايا الطعام اولا باول بشكل دائم.

·        ثانيا قم بوضع مصاف علي البالوعات والاحواض لتجنب سقوط بقايا الطعام والأوساخ فى البالوعة بشكل مباشر.

·       ثالثا قم بغلق جميع البالوعات التى توجد فى المطبخ أو الحمام بعد الاستخدام مباشرة.

·       رابعا عليك التوقف والامتناع عن إلقاء الزيوت بالاحواض والدهون أيضًا حيث أنها تتراكم وتلصق المواسير مما يعمل على تجميعها وتتسبب فى انسداد المواسير.

·       خامسا قم بإلقاء ماء ساخن بالأحواض و البالوعات بشكل دائم فهى تعمل على تسليكها وإزالة التراكمات الموجودة بها.

·       يجب تنظيف المصارف الخاصة بأحواض الاستحمام وأحواض غسل اليدين بشكل متكرر عن طريق إزالة الغطاء والمصفاة وتنظيفهما جيدًا

أسباب رائحة الصرف الصحي

·       تتضرر أنابيب التهوية الموضوعة خلف الجدران

·       تجفيف أنابيب الصرف

·        تركيب المرحاض

الطرق المستخدمة فى تسليك المجارى

·       استخدام المياه الساخنة فى التسليك: حيث أن هذه الطريقة هى عليك القيام بغلي حوالي لترين من الماء ثم تقوم بسكبه في بالوعة الحمام أو الحوض أو أى من المجاري المسدودة.

·       طريقة استخدام ثعبان المجاري : وهذا الشئ هو عبارة عن شريط بلاستيكي سمكه رفيع جداً يحتوي علي خطافات جانبية وتقوم بادخاله واخراجه في المجاري المسدوده بشكل متكرر ومستمر حتي لا تتعلق الأوساخ والشعر فيه عند إخراجه.

·        الطريقه الثالثه وهي استخدام مكبس المجاري : وهي تعتبر من الطرق الأقل فاعلية وأقل فى النتائج في حل مشكلة ازالة الاوساخ المتراكمة إلا أنها قد تساعد علي التقليل منها حيث يتم استخدام ذلك المكبس حتى يسد فتحة المجاري بشكل محكم مما يعمل على إخراج الأوساخ المتراكمة.

·        الطريقة الرابعة هى استخدام الخل وصودا الخبز : قد يساعد ذلك الخليط على التخلص من مشكلة انسداد المجارى، وذلك عن طريق القيام بغلي كمية مناسبة وكافيه من المياه ثم تقوم بسكب كوب من صودا الخبيز وكوب من الخل في المجاري المسدودة ثم تتركه حوالى من عشر إلى خمسة عشر دقيقة حتى يتمكن من تفتيت وتكسير الأوساخ التى تتسبب فى الانسداد.

·        الطريقه الخامسه وهى استخدام الطرق الكيميائية : في حالة عدم نجاح إحدى الطرق التى ذكرت من قبل في إزالة الأوساخ والتراكمات فلابد من الحاجة إلى إستخدام الى الطرق الكيميائية فى ازالة الاوساخ الدهنية، التى تكون عالقة وسط الأنابيب، بالرغم من أنها من أكثر الطرق الفعالة والتى تعطى نتيجه جيده وسريعه في تسليك المجاري الا انها لها العديد من الآثار السلبيه وهى قد تكون سبب فى إيجاد رائحة مزعجه او مضرة لذلك ينصح باستخدامها  بشكل محدود وقليل للحاجه القصوى فقطـ، لاحظ ضرورة حماية العينين وارتداء القفازات عند اللجوء إلى هذه الطريقة.

·       طريقة تسليك المجارى بالملح: يتم وضع كوب كبير من الملح في البالوعة التى تعانى من انسدادها ثم القيام بسكب الماء المغلي عليه و اتركه لمدة عشر دقائق عليك أن تكرر هذه الخطوات من خلال وضع الملح ثم سكب الماء المغلي عليه حتي يتم تسليك الانسداد تماما بالرغم من أن الملح ممكن أن يكون كافيا في بعض الحالات للتخلص من الانسداد إلي أن إضافة بعض المواد إليه مثل الخل والكربونات قد تعطي نتيجة أفضل وأسرع.

·       يمكن استخدام هذه الطريقة كملاذ أخير عند تطبيق طرق أخرى بينما لا تزال البقع موجودة، وذلك برش كمية صغيرة من الملح على المنطقة الملطخة، ثم تقطيع حبة الليمون في المنتصف، واستخدام أحد النصفين لتنظيف البقعة بالملح وعند اكتمال المهمة يغسل الحوض جيداً بالماء.

وتلك كانت بعض النصائح والطرق لتسليك المجارى والبالوعات المسدودة.

نصائح بعد الانتهاء من تسليك مواسير المياه

·       إزالة الأوساخ والأوساخ أو أي مادة صلبة أخرى بقايا كانت موجودة مع الماء.

·       امسح جميع الجدران والأرضيات التي لامست مياه الصرف الصحي باستخدام المنظف المنزلي والماء الدافئ.

·        عقم الحوائط والأرضية بمحلول التعقيم عن طريق إضافة ثماني ملاعق كبيرة من الكلور أو أي مبيض قوي يضاف إلى ثلاثة لترات من الماء، وتقليب المكونات معًا حتى تصبح متجانسة، ثم اشطف الأرضية والجدران بهذا المحلول.

·        قم بتهوية المنزل عن طريق فتح النوافذ واستخدام المراوح أثناء العمل.

 

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  شركة كشف تسربات المياه بالرياض لماذا العديد من الأشخاص يبحث عن شركة لكشف تسربات المياه؟ هذا لأن تسربات المياه التى تحدث فى منازلنا تعتبر...