الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

‫نصائح وارشادات قبل عزل الخزانات

 



نصائح وارشادات قبل عزل الخزانات

 

هل تريد الحفاظ على خزانات المياه الكهربائية الخاصة بك آمنة؟ دعونا نكتشف كيف يساعدك تغليف سترة عازلة لخزان المياه في توفير فواتيرك وسخانات المياه، حيث تعمل سترة العزل الحراري لخزان المياه على تحسين كفاءة الطاقة للمياه وتحافظ أيضًا على درجة الحرارة المثلى؛ تابعوا القراءة.

 

مميزات خزانات المياه:

 

تُستخدم صهاريج التخزين لاحتواء مجموعة متنوعة من السوائل العضوية أو الغازات بما في ذلك المواد الخام أو المواد الوسيطة أو المنتجات النهائية أو المنتجات الثانوية القابلة للاستخدام؛وفي كل عام، يتم إهدار كمية كبيرة من الطاقة بسبب عدم وجود عزل مناسب لخزانات التخزين الساخنة،وعند العمل لتقليل التكاليف، من المهم مراعاة سلامة العمال وكذلك التأكد من الحفاظ على الموارد واستخدامها بكفاءة؛حيث أنه بدون نظام عزل موثوق، يمكن أن تفقد صهاريج التخزين الطاقة والمال وتعرض الموظفين للخطر، كما أن الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم على المنتجات الكيميائية، بالإضافة إلى التخزين والتداول المناسبين، يجعل ضمان كفاءة الطاقة وسلامة صهاريج التخزين أكثر أهمية.

 

يمكن أن تختلف الخزانات في التصميم والمعدات، ويعتمد نوع البناء على درجة حرارة التخزين وخصائص المنتجات التي يتم تخزينها، لذا من الضروري إجراء تقييم مفصل لضمان أخذ جميع الجوانب في الاعتبار، بحيث يمكن تخزين المنتجات والتعامل معها بأكثر الطرق أمانًا وفعالية.

 

أهمية عزل الخزانات:

 

يزيد تغطية الجهاز والأجهزة الإلكترونية الأخرى من عمرهم، لذلك، نحاول دائمًا تغطيتها وحمايتها بعدة طرق؛ويتم إجراء الصيانة المناسبة والتنظيف ربع السنوي للأجزاء والعديد من الأنشطة الأخرى للحفاظ على الأجهزة الذكية والإلكترونيات المستخدمة يوميًا.

 

ومن بين كل هذه العناصر، فإننا نعني خزانات المياه الساخنة أو السخانات وهي العناصر الحساسة التي تحتاج إلى مزيد من الصيانة والاهتمام حيث أن مهمتها هي إخراج الماء الساخن،والذي قد يتسبب (الماء الساخن) في تلف الخزان وأنابيب المياه.

 

والسؤال هنا: كيف تحافظ على خزانات المياه آمنة؟ الحل البسيط هو العزل؛ حيث سيؤدي عزل خزانات وأنابيب الماء الساخن إلى تقليل كمية الحرارة التي تفقدها، مما يجعلها أكثر كفاءة.

 

تعريف العزل الخزانات:

 

بطانية العزل عبارة عن غطاء متعدد الطبقات يتم لفه حول سخان الماء الساخن ويتحكم في فقد الحرارة، حيث يحافظ نشاط عزل خزان المياه أيضًا على درجة حرارة الماء في خزان المياه.

 

وتتكون مادة العزل الحراري لخزان المياه من العديد من المواد المقاومة للحرارة، مثل رقائق الألمنيوم، والألياف الزجاجية، وما إلى ذلك؛وتعتمد حشوة وطبقات الماء على السخان.

 

كيفية العثور على سترة العزل الحراري لخزان المياه الأفضل للسخان الخاص بك:

 

تحقق دائمًا من قيمة R للخزان؛ حيث يشير هذا الرقم إلى مقاومة الخزان / السخان للحرارة؛فإذا كانت قيمة R أقل من 24، فيجب عزلها (فهي ليست دافئة)،وإذا كانت قيمة R أعلى من 24، فأنت بحاجة إلى أنواع أخرى من العزل وفقًا لذلك؛ حيث توفر قيمة R الأعلى عزلًا أكبر لخزان المياه لديك.

 

خطوات إتباع العزل الحراري لخزان المياه:

 

يتم العزل حسب الطبقات؛ الرغوة أو أي مادة عازلة لها بعض السماكة والكثافة،وتعتمد هذه العوامل على قيمة R التي تدل على قدرة المقاومة الحرارية؛ إن عزل خزانات / سخانات المياه ليس بالأمر الصعب كما نعتقد،وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها للحصول على عزل حراري مثالي لخزان المياه، وهذه الخطوات هي:

 

§       أغلق سخان الماء وانتظر حتى يبرد.

 

§       تحقق من رقم القيمة R على السخان واحصل على لوح العزل وفقًا لذلك، حيث سوف يعطيك أي مزود مادة عازلة الورقة وفقًا لقيمة R.

 

§       قم بإخلاء المساحة حول المدفأة وتنظيفها بشكل صحيح.

 

§       قم بقياس الأبعاد بالشريط وقطع الصفيحة العازلة.

 

§       لفها حول المدفأة وها أنت ذاهب.

 

ما يجب فعله و ما لا يجب فعله:

 

§       أوقف تشغيل السخان وافصله قبل بدء عملية العزل.

 

§       قم دائمًا بتنظيف السخان قبل الاستخدام.      

 

§       لا تقم بتغطية الملصق المهم لخزان السخان.

 

§       اترك فجوة للضوابط.

 

§       اكتب الملاحظة على سترة عازلة لخزان المياه إذا كان هناك أي معلومات مهمة مُلصقة على الخزان.

 

§       اترك بعض المساحة لمصابيح LED والإشارات الأخرى في المدفأة.

 

الأغطية العازلة لخزانات المياه مصنوعة من مواد دقيقة ومختبرة مما يجعلها أكثر موثوقية ويمكن استخدامها على المدى الطويل.

 

كما كانت هناك نصائح تغطية لعزل سخانات المياه ومنع فقدان الحرارة؛ حسنًا، الخزانات آمنة الآن، ولكن ماذا عن أنبوب الماء الذي يخرج منه الماء الساخن؟ هل تعمل أنابيب المياه العادية بكفاءة عندما يمر الماء الساخن من خلالها؟ هل هناك أي فقدان للحرارة؟

 

هل يمكننا عزل أنابيب الماء الساخن؟

 

نعم، بالطبع، يمكنك عزل أنابيب المياه أيضًا؛حيث أنه من المهم تغطية الأنبوب لأنها تحمل الماء الساخن من الخزان؛ دعنا نتعرف على بعض النصائح التي تساعد في عزل أنابيب المياه.

 

خطوات عزل الأنابيب:

 

§       قياس الأطوال والأبعاد المطلوبة للعزل.

 

§       استخدم الأدوات الحادة لقص أكمام الأنابيب حسب الأبعاد.

 

§       ضع قطع العزل على طول الأنبوب مع توجيه الوجه لأسفل.

 

§       استخدم أربطة الكابلات أو الشريط اللاصق لتغطية الأنبوب.

 

ما يجب فعله و ما لا يجب فعله:

 

§       تأكد من عزل الأنبوب الذي يبلغ طوله 3 أقدام على الأقل عن الخزان لأن هذه مراحل مهمة لتدفق المياه.

 

§       ابدأ عملية العزل بداية صحيحة من فوهة خزان المياه.

 

§       لا تغلف الأنبوب، وتأكد من لفه بالتساوي.

 

§       احرص دائمًا على ارتداء القفازات والملابس ذات الأكمام الطويلة إذا كنت تستخدم غلاف الأنابيب المصنوع من الألياف الزجاجية.

 

§       بالنسبة للسخانات، استخدم أنبوب الألياف الزجاجية ولسخان المياه الكهربائي، كما يمكن استخدام أنبوب الرغوة، حيث تستخدم أنابيب الرغوة مثل النيوبرين والبولي إيثيلين وما إلى ذلك في خزانات السخان الكهربائي.

 

المزيد من الطرق لتوفير الطاقة وتقليل الفواتير:

 

يعتبر العزل وسيلة رائعة لتوفير فواتيرك وطاقتك أيضًا،وهذه الإجراءات الصغيرة تكلف أقل وتمنحك فائدة كبيرة؛وفيما يلي بعض النقاط الأخرى للحفاظ على جيبك أخضر، وهذه النقاط هي:

 

§       اعزل منزلك: حافظ على منزلك معزولًا حتى تظل درجة حرارة منزلك ثابتة طوال الفصول.

§       اعزل خزانات المياه الخاصة بك:حيث تحافظ خزانات المياه العازلة على ثبات درجة حرارة الماء وتحمي المياه من التلوث الأخرى.

 

§       انزف المشعات.

 

§       احرص على ترتيب الطاقة المنزلية ترتيبًا دقيقًا.

 

عزل خزان الماء البارد:

 

     ويتم ذلك من خلال لف سترة عازلة حول الخزان للحماية من الطقس البارد:

 

عندما يحل طقس الشتاء، نعمل بجد لحماية منازلنا، لكن في كثير من الأحيان ننسى المناطق البعيدة عن الأنظار، مثل الدور العلوي؛ويمكن أن تتجمد خزانات الماء البارد الموجودة في الدور العلوي عندما تنخفض درجات الحرارة،ولحسن الحظ، من السهل المساعدة في منع هذا الأمر وحمايته لسنوات قادمة عن طريق تخلف خزان الماء البارد بغطاء عازل.

 

يلتف هذا العنصر البسيط والفعال حول الخزان لعزله، مما يجعل الماء المخزن بالداخل أكثر دفئًا مما سيكون عليه بدون الغلاف؛وهذا يعني استخدام طاقة أقل لتسخين المياه، حتى تتمكن من توفير المال على فواتير الطاقة الخاصة بك.

 

في النهاية، كانت هذه هي الخطوات الأسهل والأكثر شيوعًا لعزل سخان خزان المياه والأنابيب، حيث لا يزيد العزل من عمر سخانات المياه فحسب، بل يقلل أيضًا من الفواتير، واليوم يعد التحكم في فقد الحرارة يكون عن طريق عزل خزانات المياه والأنابيب؛ كما أن هناك عدة أنواع من مواد العزل المتوفرة في السوق، لذا، تأكد من اختيار النوع المناسب لك.


شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  شركة كشف تسربات المياه بالرياض لماذا العديد من الأشخاص يبحث عن شركة لكشف تسربات المياه؟ هذا لأن تسربات المياه التى تحدث فى منازلنا تعتبر...