الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

نصائح قيمة وإرشادات تساعدك لمكافحة الحشرات

 



نصائح قيمة وإرشادات تساعدك لمكافحة الحشرات

 

 

هل أصبت من قبل بالحشرات أو القوارض أو غيرها من الآفات في منزلك؟ بدلاً من الانتظار لاتخاذ إجراء دفاعي بمجرد دخول الآفة إلى منزلك، انطلق في حماس لمنع مشاكل الآفات قبل حدوثها؛وهناك عدة طرق للتخلص من الظروف داخل منزلك وخارجه التي تجذب الآفات، والتي يجب أن تقلل من احتمالية أن تزعجك.

 

نصائح لمكافحة الحشرات:

 

إليك أفضل 10 نصائح وحيل لمكافحة الآفات:

 

1-  حافظ على المطبخ نظيفا:

 

تتكاثر الآفات في الأجواء القذرة والرطبة،ولتجنب انتشار الآفات، حافظ على نظافة طاولات المطبخ والأرفف والموقد والأدراج؛ امسحها بانتظام بمنظف مطهر؛ أيضًا، إذا كانت هناك جزيئات طعام ملقاة في العراء، فسوف تجذب المزيد من الحشرات؛وقد لا يقضي طرف مكافحة الآفات هذا تمامًا على مشكلة انتشار الآفات، ولكنه بالتأكيد سيقلل من عدد الآفات في منزلك؛ كما يعد التنظيف بعد مكافحة الآفات مهم جدًا أيضًا لضمان عدم إصابة منزلك بالعدوى قريبًا.

 

2-  حافظ على نظافة الحمام:

 

لا تتضمن معظم نصائح مكافحة الآفات للشقق نصائح وحيلًا لمكافحة الآفات للحمامات، لكن القاعدة المذكورة أعلاه تنطبق أيضًا على الحمامات أيضًا؛ حافظ على حماماتك نظيفة وجافة،وباستخدام منظف المرحاض، قم بتنظيف القدر كل يوم؛ اغسل الحوض مرة واحدة على الأقل في الأسبوع باستخدام منظف حمام شديد التحمل،وحافظ على ستارة الدش جافة وخالية من الطحالب؛ تأكد من عدم انسداد المصرف بالشعر وجزيئات الصابون وأنه مغطى دائمًا، حيث ستحافظ هذه الإجراءات الصغيرة على نظافة الحمام وخلوه من الآفات لفترة أطول.

 

3-  لا تدع الماء يقف:

 

تتكاثر الآفات مثل البعوض في المياه الراكدة، لذا قمبتنظيف المنطقة المحيطة بمنزلك وتأكد من تنظيف المصارف التي تعمل خارج منزلك لأن المياه المتسخة الراكدة في المصارف يمكن أن تسبب الأمراض التي ينقلها البعوض مثل حمى الضنك والملاريا؛ أبقِ الدلاء في حمامك جافة عند عدم استخدامها،والشيء نفسه ينطبق على أدوات المطبخ.

 

وإذا كان لديك مكيف هواء يعمل على التخلص من المياه، فلا تحتفظ بوعاء تحته لتجميع المياه؛ ابحث عن بدائل مثل أنبوب لنقل المياه بمجرد وصولها إلى هناك، أو إفراغ الوعاء وتنظيفه كل يوم،وتأكد من عدم وجود مياه راكدة على الإطلاق في أي مكان بالقرب من منزلك أو في منزلك؛وإذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بمكافحة الآفات في المنزل بنفسك، فيمكنك اتباع بعض العلاجات المنزلية السهلة للتخلص من هذه الآفات.

 

4-  لا تحتفظ بالفواكه والخضروات لفترة طويلة:

 

الفاكهة والخضروات، عندما تنضج بشكل مفرط، تجذب الذباب والحشرات الأخرى، كما يجب تجنب الاحتفاظ بالفاكهة المقطعة والناضجة خارج الثلاجة لفترة طويلة؛وفي حين أن بعض الآفات مثل ذباب الفاكهة غير ضارة، يمكن للفواكه المتعفنة أن تجذب أيضًا آفات أكبر مثل الذباب المنزلي والنمل والصراصير التي يصعب التخلص منها.

 

5-   التخلص من القمامة بانتظام:

 

غالبًا ما نتساءل عن كيفية تنظيف المطبخ بعد مكافحة الآفات، لكن الأمر بسيط إلى حد ما والتخلص من القمامة هو المفتاح؛ومن الناحية المثالية، يجب التخلص من القمامة كل يوم، كما يمكن أن يؤدي تراكم القمامة إلى إصابة الفئران والقوارض والصراصير،ويزداد الأمر سوءًا عندما تجد جزيئات طعام فاسدة في جميع أنحاء المنزل،وهذا يمكن أن يؤدي إلى انتشار الأمراض، وكونك تمتلك أي طفل صغير أو حيوان أليف يؤدي إلى زيادة هذه الفرصة.

 

6-   حافظ على حديقتك:

 

إذا كان لديك عشب أو حديقة، املأ الثقوب أو الحفر حيث يمكن أن تتراكم المياه؛وإذا كان لديك بركة أو نافورة مياه في الحديقة، نظفها بانتظام؛ أيضًا، قم بتقليم النباتات بشكل منتظم لتجنب النمو البري الكثيف،وحافظ على حديقتك لامعة ونظيفة لتجنب الآفات غير المرغوب فيها مثل البعوض والجرذان والنمل.

 

7-  احتفظ بالعناصر ذات الاستخدام الخارجي بالخارج:

 

إذا كان لديك حديقة مطبخ أو عشب، فمن المحتمل أن يكون لديك أثاث وأحذية ودلاء وأشياء أخرى مخصصة لأغراض البستنة على وجه التحديد؛ احتفظ بهذه الأشياء بالخارج وحاول ألا تستخدمها للأغراض الداخلية قبل تنظيفها جيدًا،وهذا لأن جلبهم قد يؤدي دون قصد إلى جلب العديد من الآفات إلى المنزل أيضًا؛ الأمر نفسه ينطبق على الألعاب مثل السيارات التي تعمل بالبطاريات والدراجات وغيرها التي قد يستخدمها أطفالك في الهواء الطلق، لذا، احتفظ بها مؤمنة في المرآب أو في أي منطقة خارجية أخرى واطلب من أطفالك عدم إحضارهم إلى الداخل.

 

8-   إصلاح الشبكات على النوافذ:

 

ثبت الشبكات على النوافذ لمنع دخول الآفات مثل الذباب المنزلي والبعوض والعناكب والصراصير الكبيرة؛ حيث أنهذه الشبكات لا تساعد في التهوية فحسب، بل تمنع أيضًا دخول الآفات،وتعد طريقة فعالة جدًا لإبعاد الآفات عن منزلك؛ أيضًا، إذا كان هناك أي زجاج نوافذ مكسور، فقم بإصلاحه في أقرب وقت لمنع دخول الحشرات،وافحص جميع أبواب المنزل أيضًا وقم بإجراء الإصلاحاتإذا لزم الأمر، وذلك لجعل إجراءاتك أكثر فعالية.

 

9-  تخلص من الأشياء التي لا تحتاجها:

 

نصيحة مهمة لمكافحة الآفات هي تنظيم منزلك؛فإذا كان لديك صناديق غير مستخدمة ملقاة في المنزل تجمع الغبار، أو ألعابًا تجاوزها أطفالك - تخلص منها، حيث أن هذه العناصر تعمل فقط كنقاط ساخنة للحشرات والجراثيم؛ بيع أو التخلص من أي عنصر قديم، بما في ذلك عربات الأطفال القديمة، والأحذية، ومواد التغليف، والأكياس البلاستيكية، والأمتعة الممزقة، وما إلى ذلك؛وإذا كنت تجد صعوبة في تحديد ما إذا كنت سترمي شيئًا أم لا، اسأل نفسك هذا: هل سأستخدم هذا العنصر في الأشهر الثلاثة المقبلة؟ إذا كانت الإجابة لا، فقد حان الوقت للتخلص منها!

 

10-                   الاتصال بخدمة مكافحة الآفات المهنية:

 

في حين أن التدابير المذكورة أعلاه يمكن أن تساعد في تقليل عدد الآفات في منزلك، لا يمكنك القضاء تمامًا على الآفات دون مساعدة مهنية؛ حيث تساعدك خدمة مكافحة الآفات على التخلص من هذه الآفات الضارة نهائيًا، مع ضمان عدم رجوعها مرة أخرى؛ كما أن المتخصصين لدى هذه الشركات مدربون جيدًا ويستخدمون مواد كيميائية وتدابير معتمدة لضمان سلامتك أنت وعائلتك.

 

فوائد خدمات مكافحة الآفات:

 

دعونا نلقي نظرة سريعة على فوائد الحصول على خدمة مكافحة الآفات المهنية:

 

شاملة وآمنة:

 

يضمن المتخصصون لدى شركات مكافحة الآفات استخدام مبيدات الآفات والمطهرات والمواد الكيميائية الأخرى المعتمدة فقط؛ كما تعتبر تدابير مكافحة الآفات الجديدة أكثر أمانًا وأقل ضررًا نسبيًا إذا تم استخدامها بالكميات الموصى بها؛وإذا كنت تقوم بمكافحة الآفات بنفسك، فارتدِ القفازات؛ لذلك، لا داعي للقلق بشأن إصابة أفراد عائلتك أو حيواناتك الأليفة.

 

أسعارها معقولة:

 

     حيث أن خدمات مكافحة الآفات من قبل معظم الشركات ميسورة التكلفة للغاية، فهدفهم هو حصولك على بيئة خالية من الحشرات، مع تكلفة يسيرة.

 

قابلة للتخصيص:

 

     حيث أنه اعتمادًا على المنطقة وحجم انتشار الآفات، يمكنك الاختيار من بين الحزم المختلفة التي توفرها خدمات مكافحة الآفات.

 

نتائجهامضمونة:

 

بمجرد الانتهاء من مكافحة الآفات، يمكنك أن تطمئن إلى أن منزلك سيكون خاليًا من الآفات لمدة 4-6 أشهر القادمة.

 

في النهاية، لا تضر الآفات مثل الصراصير والعناكب والنمل الأبيض بممتلكاتك فحسب، بل تنشر العدوى أيضًا؛ أفضل طريقة للتخلص من هذه الآفات هي الاتصال بخدمة مكافحة الآفات، ولكن قبل المضي قدمًا وحجز خدمات مكافحة الآفات، اتبع النصائح والحيل التي قمنا بتوضيحها لمكافحة الآفات لدرء الآفات والحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من الأمراض.


شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  شركة كشف تسربات المياه بالرياض لماذا العديد من الأشخاص يبحث عن شركة لكشف تسربات المياه؟ هذا لأن تسربات المياه التى تحدث فى منازلنا تعتبر...